منتديات الدكتور المرتحل

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
منتديات الدكتور المرتحل

قيد التطوير


    زواج الرجل من امرأة ثانية- من غير سبب -- هل هو مشكلة حقيقية ام مصطنعة من النساء

    avatar
    د.المرتحل
    Admin


    عدد المساهمات : 419
    تاريخ التسجيل : 09/03/2010
    العمر : 55

    زواج الرجل من امرأة ثانية- من غير سبب -- هل هو مشكلة حقيقية ام مصطنعة من النساء Empty زواج الرجل من امرأة ثانية- من غير سبب -- هل هو مشكلة حقيقية ام مصطنعة من النساء

    مُساهمة  د.المرتحل الأحد أبريل 04, 2010 9:47 am

    سؤااااااااااااال

    لو كان الرجل شرعا يحظر عليه ان يجمع بين زوجتين او اكثر

    ولو كانت المرأة هي التي يحق لها اربعة

    فمن كان يأمن من الرجال ان لا تتزوج عليه زوجته اكثر من واحد حتى

    او الاغلب اربعة

    سؤال قد لا يساله الكثير من الرجال انما اضعه بين يدي كل اخت في المنتدى لتجيب عليه

    واضعه بين يدي كل رجل ليفكر فيه انما بكل اخوة ومحبة ونية طيبة طرحت ما قلت

    ارجوا ممن يعتدون على حقوق الرجال التعددية ان يجيبوا بصراحة

    الا تريدون التفاعل فلقد تفاعلنا ونحن الرجال بانتظاركم
    فالينا يا بنات حواء الينا بالاجوبة
    avatar
    د.المرتحل
    Admin


    عدد المساهمات : 419
    تاريخ التسجيل : 09/03/2010
    العمر : 55

    زواج الرجل من امرأة ثانية- من غير سبب -- هل هو مشكلة حقيقية ام مصطنعة من النساء Empty رد: زواج الرجل من امرأة ثانية- من غير سبب -- هل هو مشكلة حقيقية ام مصطنعة من النساء

    مُساهمة  د.المرتحل الأحد أبريل 04, 2010 10:11 am

    --------------------------------------------------------------------------------

    بسم الله الرحمن الرحيم

    لقد كانت في منتدى اخر مهاجمات وموافقات لنفس الامر الزوجة الثانية

    ولقد انزلت فيه هذا الرد الذي احببت ان انقله لكم حرفيا دون زيادة او نقصان

    فارجوا ان يكون نافعا كما اكرر ممنوع الزعل


    بسم الله الرحمن الرحيم



    الاخوة الاحبة ربما مشاركتي متاخرة انما فلتحصل متاخرة لعلنا نستفاد

    منها فهي افضل من العدم وربما هناك من يتمنى انها
    لم تحصل لما

    سيكتب فيها

    عزيزتي المراة اينما وجدت

    دونما عواطف

    استمعي الى عقل جزء من الرجال ماذا يقول دونما مواربة او مداراة

    ربما هم اكثرية الرجال فتقبلي الامر

    حاولي الدخول الى طريقة ادراكه وتفكيره

    ضعي قلبك والغيرة جانبا الآن ولخمسة دقائق فقط

    اسمعيني بانصاف

    اذا تزوجتك فلا يعني ان أُحبَس لحسابك في زجاجة السراج

    وتصبحين انت صاحبة الفانوس السحري اخرج متى اردت لافعل ما تريدين

    وتتمتعين بي وحدي ناظرة الى حريتي من هذا الجانب

    انها من خلالك وهي دونما

    حريتي الحقيقية وحقوقي

    انت لم يشرع لك الزواج مرة ثانية أي ان تجمعي زوجين

    وهذا ما نعلمه بالمنطق والحكمة

    وهو امر الله عزوجل

    انما انا كرجل من حقي ذلك وهو لا يدرك به اخلاصي او عدمه

    لماذا اقول ما اقول

    لانني ارى ايضا ان الزواج حتى مرة رابعة هو من الحقوق الشرعية التي

    اعطيتها انما ضمن الضوابط

    وقد لا يعطي الكثير من الرجال الاجابة الصحيحة في مواضع عديدة فاجيب

    قد لا تكون زوجتي دائما هي السبب في زواجي

    انما هذا لا يعني ان لا اتزوج مرة اخرى

    فقد اطمح للجوء الى حقي الشرعي الذي اعطيته من ربي عزوجل

    انما على الشروط التي نعلمها جميعا العدل الانصاف 0000

    وعلى هذا فهل يكون احسان المراة الي على اساس خوفها من زواجي

    من ثانية فتصلح الحياة التي تصبح ضمن انانيات قد لا تنتهي

    واسال المراة المعارضة دائما سؤالين لو كنت انت الرجل

    او سلمنا جدلا انك تستطيعين الجمع بين زوجين

    فربما لكان بعض النساء في موقف المدافع عن تعدد الازواج (انا لا احقق بل افترض))

    هذه الامور تجعلنا امام منطق اللا عودة الى ارث الغرب الذي منع هذا

    الحلال المباح

    وامام النظر دونما عوائق نفسية نابعة من كون الزوج لك او فليتعس او

    فليمت لا رده الله اوانك لا تقبلين ومن قال له ان يتزوجك بالاصل

    0000فجزء من الرجال لا يتقبل هكذا امر

    وهذا من اهم دوافع الزواج السري المتكرر من الكثير من الرجال

    اذ ان جزء من هؤلاء لا يجرؤ امام زوجته او مجتمعه ان يتكلم

    بصراحة تعبر عن نفسه وحاله وسريرته

    ومن كانت تخشى على نفسها من زوجها ان يتزوج ثانية انما سرا

    فلترقبه في نفسه بان لا تدفعه الى سرية ما يريد او الى الامر الذي

    يفرضه عليها لاحقا ربما على الاقل ان رات حاجته لذلك بسبب

    تقصيرها او عدمه

    ومن رات في زوجها تلك الرغبة فلتفعل له ما يريد وتريه انه باذن

    منها وتبقى هي سيدة الحور

    واتكلم من تجربتي مع زوجتي فلقد خطبت لي مرتين من غير علمي

    بداية الا انني انا لم ارد ذلك لمشاغلي ولو وافقت او اردت لفعلت

    000فاذا تزوج ثانية فنافسيها في حبه بدلا من ان تمنعيه من حقه

    وان تقلبي كفيك على ما بدا منه وتحزني حزنا ما له من مثيل

    تقضي فيه بنظرك على شبابك وانك دفنت معه وتخضر عينيك من

    الدمع

    وانا لا ادعوه ان ياخذك لحما ويتركك عظما معاذ الله

    بل ان ياخذك لحما ويحافظ عليك وعلى نفسه ومن ارادها ثانية او ثالثة او رابعة

    لنفسه انما معك وليس دونك ولتبقى هي الثانية مهما حييتم

    000 ان تعلمت ان تحبي زوجك لنفسه هو فهذا اسمى الحب فيحبك

    لنفسك انت ولو تزوج عليك ثلاث حلائل وهذا الحب لمن يعلم صنفه

    هو الحب المتجرد من الانانية واكرر هو اسمى مراتب الحب

    بينما الحب الخاطيء ان يحب الانسان من احب انما لنفسه هو وان

    كانت النتيجة النفور والنكد بل الموت

    وهل كان النبي صلى الله عليه وسلم يكره زوجته البكر ام المؤمنين الصغيرة رضي الله عنها

    عندما تزوج عليها

    وهل كان شهوانيا عندما تزوج الباقيات

    وقد تقول الزوجة لم تعرفوا النبي الا في التعدد

    واقول لها اننا نعرفه بكل شيء ما استطعنا فلماذا ترفضين انت معرفتنا

    به بالتعدد00 انما هل هي انانيتك التي برزت هنا 00

    نحن نريد كل شيء من الدين بمافيه التعدد بين النساء مع العدل وهذا

    من معرفة الله عزوجل بنظرنا على الاقل واحسبك لن تقولي عنه ضلالا

    واقول لبعض الرجال لا تمنوا على انفسكم

    فعليكم ان نخرجوا من طور اعطاء المبررات على حقوقنا لاجل الفهم الخاطئ هنا وهناك

    ونامل ونسر ان يكون ذلك من دون امتعاض بعض النساء

    وتقول المراة انظر الى فلان عندما تزوج اهمل الاولى

    واقول لكل شيء شماعة تعلق عليها الاخطاء لتقتل على اساسها

    المباديء او تنفى بسببها المباحات

    من الممكن ان يكون اخطأ

    انما من الممكن ايضا ان تكوني انت الاولى لم تتقبلي الامر بالعقل

    فقابلته بالاساءة وسوء الخلق

    واستغلت الثانية الظرف واحسنت اليه وهذا حلالها بل تؤجر عليه

    000اذ ان المنطق لا يقول ان كل استغلال يحصل يدخل في حيز الحرام

    والدنيا باكملها تقول لا يوجد احيانا ما يحمي المغفل من نفسه ان جارت عليه000

    فاعطاها حقوقها رضا منه واعطاك اياها بعدم طيب خاطر لانه يحمل

    منك ما يحمل لاجل انه فعل ما ظننته انت مجزرة بحقك فلن تشعري

    بوده قبل ان تتغيري

    صححي مفهومك صححي

    فهذا المفهوم ليس من حضارتنا بل انبعث من ارث غير ارثنا

    00ونحن لن نكترث بالغيرة التي تظهرها النساء لنجعلها مانعا لزواجنا

    مرة ثانية ان اردنا

    لانه قد ورد ان زوجات النبي صلى الله عليه وسلم كانوا يقعون فيها

    والنبي كان لا يلتفت اليهن بل ضحك منهن

    ونحن لنا في رسول الله اسوة حسنة

    وعلى هذا سنحسم الامر بالعقل فقط

    وان لم نجدها عاقلة فذنبها هي

    من كانت تؤيد تعدد الزوجات فلتنفذه لزوجها حتى تكون اسوة

    لغيرها ولمن خلفها وينفك هذا الطوق العنكبوتي الواهن الذي

    تفرضه بعض النساء وهو لن يضرنا ان شاء الله

    انني اتكلم بقسوة ربما0 انما اتكلم لاقول كلام العقل دون العاطفة

    ليتضح امام النساء كم نحن الرجال نعطف ونلتفت الى خواطر المراة

    وهي لا تقدرنا احيانا انما نحن قوتنا في عطفنا وعطفنا فيه قوة

    هل هذا هجوم كلا

    انه توضيح لدوافع نفسية لم تفهمها المراة منذ فجر التاريخ لانها هي

    المراة
    عزيزتي وفي مثال بسيط 000

    فان اراد الرجل ان يصادر لك حقك الجنسي منه هو من جسده هو

    الا تقيمين الدنيا عليه ولا تقعديها 0

    وعندما ياتي الدور اليك تريدينه حملا وديعا فلا يتمتع بسواك ولو

    برضى الله عزوجل ومباركته -وبدء آيته الكريمة ب مثنى وثلاث ورباع

    ((على فكرة نحن نعرف هذه الاية كما نعرف غيرها واكرر اننا نريد

    كل الشرع كما انت تريدين اليس كذلك0000))

    وان حرمك حقك من المال فماذا تفعلين

    وصحيح ان كيدك عظيم ولكن ليس من الصحة بمكان انك تقدرين

    قدرنا ولو استطعتي بهذا الجانب لما كانت هناك سنة تعدد الزوجات

    انما سنرفع اللواء حتما ان شاء الله

    ارجو ان يكون ما كتبت قد فهمت منه الغاية

    وكل المحبة لزوجتي الوحيدة

    ولكل اخواتي المسلمات في هذا المنتدى اختا اختا

    بكل المحبة كتبت فارجو ان يتقبل منكم بكل المحبة

    انتهى

    هذا هو النص بحذافيره انما اين من ترد عليه
    ارونا ذلك يا شقائق الرجال

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين مايو 20, 2024 7:01 am