د.المرتحل- Admin
- عدد المساهمات : 419
تاريخ التسجيل : 09/03/2010
العمر : 55
د.المرتحل الأحد أبريل 04, 2010 10:11 am
--------------------------------------------------------------------------------
بسم الله الرحمن الرحيم
لقد كانت في منتدى اخر مهاجمات وموافقات لنفس الامر الزوجة الثانية
ولقد انزلت فيه هذا الرد الذي احببت ان انقله لكم حرفيا دون زيادة او نقصان
فارجوا ان يكون نافعا كما اكرر ممنوع الزعل
بسم الله الرحمن الرحيم
الاخوة الاحبة ربما مشاركتي متاخرة انما فلتحصل متاخرة لعلنا نستفاد
منها فهي افضل من العدم وربما هناك من يتمنى انها
لم تحصل لما
سيكتب فيها
عزيزتي المراة اينما وجدت
دونما عواطف
استمعي الى عقل جزء من الرجال ماذا يقول دونما مواربة او مداراة
ربما هم اكثرية الرجال فتقبلي الامر
حاولي الدخول الى طريقة ادراكه وتفكيره
ضعي قلبك والغيرة جانبا الآن ولخمسة دقائق فقط
اسمعيني بانصاف
اذا تزوجتك فلا يعني ان أُحبَس لحسابك في زجاجة السراج
وتصبحين انت صاحبة الفانوس السحري اخرج متى اردت لافعل ما تريدين
وتتمتعين بي وحدي ناظرة الى حريتي من هذا الجانب
انها من خلالك وهي دونما
حريتي الحقيقية وحقوقي
انت لم يشرع لك الزواج مرة ثانية أي ان تجمعي زوجين
وهذا ما نعلمه بالمنطق والحكمة
وهو امر الله عزوجل
انما انا كرجل من حقي ذلك وهو لا يدرك به اخلاصي او عدمه
لماذا اقول ما اقول
لانني ارى ايضا ان الزواج حتى مرة رابعة هو من الحقوق الشرعية التي
اعطيتها انما ضمن الضوابط
وقد لا يعطي الكثير من الرجال الاجابة الصحيحة في مواضع عديدة فاجيب
قد لا تكون زوجتي دائما هي السبب في زواجي
انما هذا لا يعني ان لا اتزوج مرة اخرى
فقد اطمح للجوء الى حقي الشرعي الذي اعطيته من ربي عزوجل
انما على الشروط التي نعلمها جميعا العدل الانصاف 0000
وعلى هذا فهل يكون احسان المراة الي على اساس خوفها من زواجي
من ثانية فتصلح الحياة التي تصبح ضمن انانيات قد لا تنتهي
واسال المراة المعارضة دائما سؤالين لو كنت انت الرجل
او سلمنا جدلا انك تستطيعين الجمع بين زوجين
فربما لكان بعض النساء في موقف المدافع عن تعدد الازواج (انا لا احقق بل افترض))
هذه الامور تجعلنا امام منطق اللا عودة الى ارث الغرب الذي منع هذا
الحلال المباح
وامام النظر دونما عوائق نفسية نابعة من كون الزوج لك او فليتعس او
فليمت لا رده الله اوانك لا تقبلين ومن قال له ان يتزوجك بالاصل
0000فجزء من الرجال لا يتقبل هكذا امر
وهذا من اهم دوافع الزواج السري المتكرر من الكثير من الرجال
اذ ان جزء من هؤلاء لا يجرؤ امام زوجته او مجتمعه ان يتكلم
بصراحة تعبر عن نفسه وحاله وسريرته
ومن كانت تخشى على نفسها من زوجها ان يتزوج ثانية انما سرا
فلترقبه في نفسه بان لا تدفعه الى سرية ما يريد او الى الامر الذي
يفرضه عليها لاحقا ربما على الاقل ان رات حاجته لذلك بسبب
تقصيرها او عدمه
ومن رات في زوجها تلك الرغبة فلتفعل له ما يريد وتريه انه باذن
منها وتبقى هي سيدة الحور
واتكلم من تجربتي مع زوجتي فلقد خطبت لي مرتين من غير علمي
بداية الا انني انا لم ارد ذلك لمشاغلي ولو وافقت او اردت لفعلت
000فاذا تزوج ثانية فنافسيها في حبه بدلا من ان تمنعيه من حقه
وان تقلبي كفيك على ما بدا منه وتحزني حزنا ما له من مثيل
تقضي فيه بنظرك على شبابك وانك دفنت معه وتخضر عينيك من
الدمع
وانا لا ادعوه ان ياخذك لحما ويتركك عظما معاذ الله
بل ان ياخذك لحما ويحافظ عليك وعلى نفسه ومن ارادها ثانية او ثالثة او رابعة
لنفسه انما معك وليس دونك ولتبقى هي الثانية مهما حييتم
000 ان تعلمت ان تحبي زوجك لنفسه هو فهذا اسمى الحب فيحبك
لنفسك انت ولو تزوج عليك ثلاث حلائل وهذا الحب لمن يعلم صنفه
هو الحب المتجرد من الانانية واكرر هو اسمى مراتب الحب
بينما الحب الخاطيء ان يحب الانسان من احب انما لنفسه هو وان
كانت النتيجة النفور والنكد بل الموت
وهل كان النبي صلى الله عليه وسلم يكره زوجته البكر ام المؤمنين الصغيرة رضي الله عنها
عندما تزوج عليها
وهل كان شهوانيا عندما تزوج الباقيات
وقد تقول الزوجة لم تعرفوا النبي الا في التعدد
واقول لها اننا نعرفه بكل شيء ما استطعنا فلماذا ترفضين انت معرفتنا
به بالتعدد00 انما هل هي انانيتك التي برزت هنا 00
نحن نريد كل شيء من الدين بمافيه التعدد بين النساء مع العدل وهذا
من معرفة الله عزوجل بنظرنا على الاقل واحسبك لن تقولي عنه ضلالا
واقول لبعض الرجال لا تمنوا على انفسكم
فعليكم ان نخرجوا من طور اعطاء المبررات على حقوقنا لاجل الفهم الخاطئ هنا وهناك
ونامل ونسر ان يكون ذلك من دون امتعاض بعض النساء
وتقول المراة انظر الى فلان عندما تزوج اهمل الاولى
واقول لكل شيء شماعة تعلق عليها الاخطاء لتقتل على اساسها
المباديء او تنفى بسببها المباحات
من الممكن ان يكون اخطأ
انما من الممكن ايضا ان تكوني انت الاولى لم تتقبلي الامر بالعقل
فقابلته بالاساءة وسوء الخلق
واستغلت الثانية الظرف واحسنت اليه وهذا حلالها بل تؤجر عليه
000اذ ان المنطق لا يقول ان كل استغلال يحصل يدخل في حيز الحرام
والدنيا باكملها تقول لا يوجد احيانا ما يحمي المغفل من نفسه ان جارت عليه000
فاعطاها حقوقها رضا منه واعطاك اياها بعدم طيب خاطر لانه يحمل
منك ما يحمل لاجل انه فعل ما ظننته انت مجزرة بحقك فلن تشعري
بوده قبل ان تتغيري
صححي مفهومك صححي
فهذا المفهوم ليس من حضارتنا بل انبعث من ارث غير ارثنا
00ونحن لن نكترث بالغيرة التي تظهرها النساء لنجعلها مانعا لزواجنا
مرة ثانية ان اردنا
لانه قد ورد ان زوجات النبي صلى الله عليه وسلم كانوا يقعون فيها
والنبي كان لا يلتفت اليهن بل ضحك منهن
ونحن لنا في رسول الله اسوة حسنة
وعلى هذا سنحسم الامر بالعقل فقط
وان لم نجدها عاقلة فذنبها هي
من كانت تؤيد تعدد الزوجات فلتنفذه لزوجها حتى تكون اسوة
لغيرها ولمن خلفها وينفك هذا الطوق العنكبوتي الواهن الذي
تفرضه بعض النساء وهو لن يضرنا ان شاء الله
انني اتكلم بقسوة ربما0 انما اتكلم لاقول كلام العقل دون العاطفة
ليتضح امام النساء كم نحن الرجال نعطف ونلتفت الى خواطر المراة
وهي لا تقدرنا احيانا انما نحن قوتنا في عطفنا وعطفنا فيه قوة
هل هذا هجوم كلا
انه توضيح لدوافع نفسية لم تفهمها المراة منذ فجر التاريخ لانها هي
المراة
عزيزتي وفي مثال بسيط 000
فان اراد الرجل ان يصادر لك حقك الجنسي منه هو من جسده هو
الا تقيمين الدنيا عليه ولا تقعديها 0
وعندما ياتي الدور اليك تريدينه حملا وديعا فلا يتمتع بسواك ولو
برضى الله عزوجل ومباركته -وبدء آيته الكريمة ب مثنى وثلاث ورباع
((على فكرة نحن نعرف هذه الاية كما نعرف غيرها واكرر اننا نريد
كل الشرع كما انت تريدين اليس كذلك0000))
وان حرمك حقك من المال فماذا تفعلين
وصحيح ان كيدك عظيم ولكن ليس من الصحة بمكان انك تقدرين
قدرنا ولو استطعتي بهذا الجانب لما كانت هناك سنة تعدد الزوجات
انما سنرفع اللواء حتما ان شاء الله
ارجو ان يكون ما كتبت قد فهمت منه الغاية
وكل المحبة لزوجتي الوحيدة
ولكل اخواتي المسلمات في هذا المنتدى اختا اختا
بكل المحبة كتبت فارجو ان يتقبل منكم بكل المحبة
انتهى
هذا هو النص بحذافيره انما اين من ترد عليه
ارونا ذلك يا شقائق الرجال