بسم الله الرحمن الرحيم --- ايها الاخوة في الله جميعا
هناك نقاط يجب ان نعلمها
لماذا نقاطع -- لاننا ظننا ان المال هذا يستفاد منه عدو - لقتال المسلمين --
ان الامور الظنية المماثلة تؤخذ - على محمل الحرص والامتناع وليس على محمل الظن -- اي امتنع حتى يتبين لي العكس
حتى لا اعين على قتل مسلم بغير قصد
وذلك وفقا للتحذير العام المفهوم من الحديث الشريف -- والذي يفهم منه الامتناع والحذر
ولان الامتناع يدرأ مفسدة محتملة -- بيد ان الاستمرار بالشراء قد يسبب لمفسدة محتملة - والشراء فيه مصلحة لغير المسلمين لان البديل موجود
فكان الحذر مطلوب والورع مطلوب -- علما ان الامتناع قد يسبب مفسدة الفقر لغير المسلمين
ونحن مكلفون بالخيار الشرعي مراعاة مصلحة الامة اولا ومن ثم ننظر الى سواها --
فحقن دماء المسلمين المحتمل -
اولى من عدم احساس بعض الكفار بالظلم منا
والا كان كلامنا مخالفة للاصول الشرعية المتبعة
---اذ ان درء المفاسد مقدم على جلب مصالحنا نحن
فكيف يكون هنا جلب مصلحة للكافر مقدم على درء مفسدة محتملة لمؤمن --
ارجو ان يكون الامر قد اتضح ضمن الاصول وان يكون الرد ضمن هذه الاصول حتى نستفاد من الموضوع
-------------
ونحن هنا نستعرض عدم قبول البعض للمقاطعة بحجة ان الذي لم يسيء الى النبي محمد ليس له ذنب
-----
ننتظر الردود
هناك نقاط يجب ان نعلمها
لماذا نقاطع -- لاننا ظننا ان المال هذا يستفاد منه عدو - لقتال المسلمين --
ان الامور الظنية المماثلة تؤخذ - على محمل الحرص والامتناع وليس على محمل الظن -- اي امتنع حتى يتبين لي العكس
حتى لا اعين على قتل مسلم بغير قصد
وذلك وفقا للتحذير العام المفهوم من الحديث الشريف -- والذي يفهم منه الامتناع والحذر
ولان الامتناع يدرأ مفسدة محتملة -- بيد ان الاستمرار بالشراء قد يسبب لمفسدة محتملة - والشراء فيه مصلحة لغير المسلمين لان البديل موجود
فكان الحذر مطلوب والورع مطلوب -- علما ان الامتناع قد يسبب مفسدة الفقر لغير المسلمين
ونحن مكلفون بالخيار الشرعي مراعاة مصلحة الامة اولا ومن ثم ننظر الى سواها --
فحقن دماء المسلمين المحتمل -
اولى من عدم احساس بعض الكفار بالظلم منا
والا كان كلامنا مخالفة للاصول الشرعية المتبعة
---اذ ان درء المفاسد مقدم على جلب مصالحنا نحن
فكيف يكون هنا جلب مصلحة للكافر مقدم على درء مفسدة محتملة لمؤمن --
ارجو ان يكون الامر قد اتضح ضمن الاصول وان يكون الرد ضمن هذه الاصول حتى نستفاد من الموضوع
-------------
ونحن هنا نستعرض عدم قبول البعض للمقاطعة بحجة ان الذي لم يسيء الى النبي محمد ليس له ذنب
-----
ننتظر الردود